在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

好消息!3至17岁人群新冠疫苗不久将投入使用
سينوفارم تستعد لطرح لقاحات خاصة بغير البالغين
2021-02-24 09:26:31

    23 فبراير 2021/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ قال رئيس وأمين لجنة الحزب بمجموعة سينوفارم للصناعات الدوائية المحدودة، لي جينغ تشن في مقابلة مع قناة صينية، أن المجموعة قد حققت اختراقا جديدا على مستوى تطوير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، يتمثل في اختراع لقاح خاص بالأشخاص غير البالغين، بين عمر 3 أعوام إلى 17 عاما.

    ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن سينوفارم، فقد تم تطعيم 43 مليون جرعة من لقاحاتها في مختلف أنحاء العالم. بينها أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين. وقال لي جينغ تشن، أن الطاقة الانتاجية للقاح سينوفارم ستبلغ مليار جرعة هذا العام، بما يستجيب لحاجيات السوق.

    وفيما يتعلق بمسألة تطعيم الأشخاص غير البالغين، قال ليو جينغ تشن إن فعالية التجارب السريرية للقاح سينوفارم على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عامًا، لا تختلف كثيرا عن الأشخاص الذين تتباين أعمارهم بين 18 و59عاما. واستنادا لهذه النتائج، ستقوم شركة سينوفارم بطرح لقاحاتها المخصصة للفئة العمرية بين 3 و17 عاما قريبا. في الوقت نفسه، كشف ليو جينغ تشن أن لقاح البروتين المؤتلف الذي سينوفارم على وشكل الدخول إلى مرحلة التجارب السريرية. ويعتقد لي جينغ تشن أن لقاح البروتين المؤتلف، قد يكون أكثر نجاعة من اللقاح المعطل للفيروس، كما أن عملية انتاجه بكميات أوفر ستكون أكثر سهولة. وأضاف بأن حجم اللقاحات سيتضاعف تقريبا بعد النجاح في تطوير لقاح البروتين المؤتلف. 


参考内容:

  近日,中国医药集团有限公司董事长、党委书记刘敬桢接受央视财经频道采访透露了新冠疫苗研制的又一重大进展:3至17岁人群新冠疫苗不久将投入使用。

  中国医药集团最新数据显示,目前国药集团中国生物的新冠灭活疫苗已经在全球使用4300多万剂次,其中国内超过3400万剂次。刘敬桢介绍说,今年国药中国生物新冠灭活疫苗产能在10亿剂次水平,可以充分供应市场。另外,武汉生物制品研究所的新冠灭活疫苗也正在申请附条件上市。

  对公众关心的18岁以下人群何时能使用新冠疫苗问题,刘敬桢表示,国药集团附条件上市的疫苗,对3岁-17岁人群的临床试验效果,和18岁-59岁之间的人群基本没有差别,因此,适用于3岁-17岁人群的新冠疫苗不久也将投入使用。

  同时,刘敬桢透露,国药集团正在研发的新冠重组蛋白疫苗即将进入临床试验阶段。刘敬桢认为,新冠重组蛋白疫苗使用效果可能会更好于新冠灭活疫苗,同时量产相对新冠灭活疫苗容易。重组蛋白疫苗研发成功以后,会很快实现疫苗数量上的倍增。

 


来源:人民网

编辑:马燕