在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

中企承建科威特住房基建工程项目实现总体移交
شركة صينية تسلم المرحلة الثانية من مشروع سكني في الكويت
2021-03-03 09:50:43

    الكويت 2 مارس 2021 (شينخوا) سلمت شركة  (قهتشوبا) الصينية اليوم (الثلاثاء) المرحلة الثانية من مشروع البنية التحتية لمشروع مدينة المطلاع السكنية للجانب الكويتي، ما أسهم في دعم الرعاية السكنية في الكويت، وخاصة خلال فترة تفشي مرض كورونا الجديد (كوفيد-19).

    وقال خه باي سن المدير العام لشبكة البنى التحتية في شركة (قهتشوبا) خلال حفل أقيم اليوم في مشروع مدينة المطلاع السكنية، إنه خلال نحو الأربع سنوات الماضية، تغلب آلاف الموظفين والعاملين الصينيين والأجانب في الشركة على صعوبات البناء القاسية لاستكمال بناء المشروع بنجاح وبجودة عالية.

    وبهذه المناسبة، هنأ سفير الصين لدى الكويت، لي مينغ قانغ، الجانب الكويتي بتسلمه لمشروع المطلاع، وأثنى على حرص الشركة الصينية على الالتزام بمواعيد التسليم على الرغم من جائحة فيروس كورونا.

    وأضاف أن تسليم المشروع جاء متزامنا مع الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والكويت، وكان التسليم بمثابة هدية بمناسبة هذه الذكرى، مشيرا إلى أن الصين تسعى دائما إلى فتح آفاق واسعة للتعاون بين البلدين الصديقين.

    وأعرب السفير عن أمله في أن تواصل الشركة الصينية في تحقيق حياة كريمة يسعى اليها الشعب الكويتي، في إطار البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق بين البلدين.

    ومن جانبه، أشاد المهندس علي صادق، ممثل الجانب الكويتي بتسلم المشروع، قائلا "إن الشركة الصينية أثبتت أنها شركة مهنية محترفة ومسؤولة، حيث نجحت في استكمال المشروع برغم الصعوبات والعقبات التي واجهتها".

    وتابع أن "التعاون المشترك يصب في مصلحة البلدين، ويمكن للشعب الكويتي الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الصينية".

    كما أشاد فاضل غلوم ممثل المهندس للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بجهود بذلتها الشركة الصينية في مكافحة فيروس كورونا من أجل ضمانة استكمال بناء المشروع، قائلا إن شركة قهتشوبا التزمت بإجراءات صحية في العقد منها مثلا قياس دراجة الحرارة داخل المشروع بشكل يومي وتوزيع الكمامات والتعقيم الدوري للمكاتب والآليات الموجودة في العقد".

    وتابع بقوله "نتطلع إلى التعاون مع الشركات الصينية من أجل تحقيق التطور الاقتصادي وانجاز الأعمال والقوى البشرية ونقل التكنولوجيا من الصين إلى دولة الكويت".

    ويعد مشروع شبكة البنية الأساسية الذى قامت شركة (قهتشوبا) بتنفيذه على مساحة تقارب 30 كيلومترا مربعا، جزءا من مشروع مدينة المطلاع السكنية الذى انطلقت عملية البناء فيه في أبريل 2017 وكانت قد سلمت الشركة الصينية في أكتوبر 2020 المرحلة الأولى من مشروع البنية التحتية للإسكان إلى الجانب الكويتي.

    ويعتبر مشروع شبكة البنية الأساسية، الذي تنفذه شركة (قهتشوبا) في إطار التعاون الثنائي لمبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية الكويت 2035، جزءا مهما من مشروع مدينة المطلاع السكنية، الذي تبلغ مساحته الكلية أكثر من مائة كيلومتر مربع، وينتظر أن تتسع لـ 400 ألف شخص بعد انتهاء الإشغال.


参考内容:

  新华社科威特城3月2日电(记者王薇 聂云鹏)中国能建葛洲坝集团科威特穆特拉住房基础设施建设项目部2日向科方移交第二批基础设施建设工程,实现该项目主体工程全部移交,为科威特疫情期间经济民生改善提供助力。

  穆特拉住房基础设施建设项目是中国“一带一路”倡议和科威特“2035国家愿景”相对接的重点民生工程之一,于2017年4月开工,占地约30平方公里。此次移交的主要是包含6342套住房的相关地块,约占项目整体移交工程量的30%。

  中国能建葛洲坝集团穆特拉项目部总经理何柏森在交接仪式上说,项目部数千名中外员工历时近4年,克服了工程作业面积广、施工条件苛刻、疫情形势严峻等困难,终于高质量完成项目建设。

  中国驻科威特大使李名刚表示,中科合作前景广阔,希望葛洲坝集团持续深耕,助力当地人民实现对美好幸福生活的向往和追求,为推进中科高质量共建“一带一路”不懈努力。

  科方代表、项目接收委员会主席阿里·萨迪克表示,移交项目质量很高,对于改善科威特人民住房十分重要,“希望中科合作能够不断加深,科威特人民能够继续从中国企业的技术和知识中受益”。

  据悉,该项目第一阶段移交已于去年10月完成,当时移交了包含12177套住房的相关地块,约占项目整体工程量的70%。

 


来源:新华网

编辑:马学军