在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

习近平回信勉励江苏省淮安市新安小学的少先队员 祝全国小朋友们“六一”国际儿童节快乐
شي يرسل تهانيه إلى جميع أطفال الصين بمناسبة اليوم العالمي للطفل
2021-06-01 12:00:19

    بكين 31 مايو 2021 (شينخوا) قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ، تهانيه إلى الأطفال بجميع أنحاء الصين، بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يحل في أول يونيو.

    وفي رده على رسالة وردته من أعضاء بمنظمة ((الرواد الصينيون الشباب)) بمدرسة ابتدائية في مقاطعة جيانغسو شرقي البلاد يوم الأحد، حث شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، الطلبة على تعلم تاريخ الحزب والتحلي بالإيمان القوي بأهمية اتباع الحزب في سن صغيرة.

    دعا شي الأطفال إلى تطبيق ما تعلموه من تاريخ الحزب في حياتهم الخاصة، واحتذاء النماذج البطولية، والدراسة بجد، وتعزيز الإيمان والنزاهة.

    أعضاء منظمة ((الرواد الصينيون الشباب)) الذين كتبوا للرئيس شي حديثا، هم طلاب من مدرسة ابتدائية اسمها ((شينآن))، أسسها المربي الصيني الشهير تاو شينغ تشي في عام 1929.

    وأخبر الطلاب شي في رسالتهم بما اكتسبوه من تعلم تاريخ مدرستهم وتاريخ الحزب الشيوعي الصيني، وأعربوا عن عزمهم توارث هذه التقاليد الثورية.

    في أكتوبر 1935، شكل 14 طالبا من المدرسة فرقة فنية وطنية. وخلال 17 عاما، سافرت الفرقة إلى جميع أنحاء الصين لنشر رسائل الحزب، وأسهموا بذلك في الانتصارات التي تم تحقيقها في حرب المقاومة ضد العدوان الياباني وحرب التحرير.

    وقال شي إن فرقة شينآن لم تخش الصعوبات، واستخدمت الفنون "كأسلحة" وحشدت العامة لمحاربة العدوان الياباني وإنقاذ الأمة، لتُظهر بذلك روح الوطنية والنضال.


参考内容:

  新华社北京5月31日电 在“六一”国际儿童节到来之际,中共中央总书记、国家主席、中央军委主席习近平5月30日给江苏省淮安市新安小学的少先队员们回信,对他们予以亲切勉励,并祝他们和全国小朋友们节日快乐。

  习近平在回信中说,你们学校是“新安旅行团”的母校,你们在信中表达了对学校红色历史的自豪之情,也说到了你们学习党史的收获。

  习近平指出,当年,在党的关怀和领导下,“新安旅行团”不怕艰苦,足迹遍及大半个中国,以文艺为武器,唤起民众抗日救亡,宣传党的主张,展现了爱国奋进的精神风貌。希望你们结合自身成长实际学好党史,以英雄模范人物为榜样,从小坚定听党话、跟党走的决心,刻苦学习,树立理想,砥砺品格,增长本领,努力实现德智体美劳全面发展。

  新安小学由人民教育家陶行知在1929年创办。1935年10月,该校14名学生组成“新安旅行团”,以文艺为武器,宣传抗日救亡。在毛泽东、周恩来等老一辈革命家关怀指导下,“新安旅行团”积极宣传党的主张,历时17年,行程5万余里,足迹遍及全国22个省份,努力为争取抗战胜利、全国解放作贡献。近日,新安小学五(8)中队的少先队员给习近平总书记写信,汇报学习校史和党史的收获体会,表达了传承红色基因、争做新时代好少年的决心。

 


来源:新华网

编辑:马学军