在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

“要了解中国,一定要了解中国共产党的历史”
تقرير إخباري: لفهم الصين يجب علينا فهم تاريخ الحزب الشيوعي الصيني
2021-06-30 09:37:12

    بجوار الحي الأولمبي في مدينة بكين، يقع متحف تاريخ الحزب الشيوعي الصيني والذي يرحب بزواره من جميع أنحاء العالم. في صباح يوم 24 يونيو قام أكثر من 100 دبلوماسي من مختلف البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية لدى جمهورية الصين الشعبية بزيارة هذا المتحف للتعرف على تاريخ الحزب على مدى قرن من الزمان.

    في قاعة مشاهد إحياء المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني، كان الدبلوماسيون يتفرجون وفي نفس الوقت يُصغون إلى الشرح لمعرفة بدايات تأسيس الحزب والنضالات التي قام بها والخطوط الثورية التي قام عليها والتي تجلت في الصور المعلقة الواحدة تلو الأخرى والمخطوطات المختلفة الموجودة في المتحف. حيث قال السفير الجزائري لدى بكين أحسن بوخالفة: "لقد رأيت تاريخ نضال الحزب الشيوعي الصيني هنا. لقد سمح تأسيس الصين الجديدة للشعب الصيني بالنهوض من جديد. واليوم كل صيني لديه الفرصة لتحقيق أحلامه".

    يستخدم المعرض بشكل شامل الأساليب الفنية مثل الرسم والنحت والموسيقى والفيديوهات، بالإضافة إلى التقنيات الفنية المختلفة مثل الصوت والضوء، بحيث يمكن للجمهور تجربة فترة من التاريخ. لقد سمح فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد للعين المجردة "المسيرة الطويلة" للدبلوماسيين بتجربة الرحلة الشاقة للحزب الشيوعي الصيني، حيث أخرجوا هواتفهم المحمولة لتسجيل مقاطع فيديو قصيرة وصفقوا بحرارة للتفسير الرائع.

    وقال سفير السودان لدى بكين جعفر كرار أحمد بأن الحزب الشيوعي قاد الشعب الصيني لانتشاله من الفقر والعمل على تطوير البلاد والقطيعة مع التخلف، وجعل الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والوفاء بكل الوعود التي قدمها. كما أضاف :"إن تجربة التنمية في الصين لا تخص الصين فحسب بل تخص العالم كله أيضًا".

    اصطف العديد من الدبلوماسيين أمام قاطرة تحاكي قاطرة حقيقة للقطار الصيني فائق السرعة ليخوضوا بأنفسهم تجربة "السرعة الصينية". وقد أبدى السفير المكسيكي لدى الصين والذي هو متواجد منذ أكثر من 4 سنوات عن إعجابه الكبير بالتطور السريع في الصين حيث قال: "أنا أشاهد التغيرات الكبرى بأم عيني، لقد زرت العديد من المدن والقرى وأرى أن النقل في الصين أصبح أكثر ملاءمة وأن التكنولوجيا تتطور أكثر فأكثر. حتى في المناطق الجبلية النائية يحظى استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر بشعبية كبيرة، وهناك المزيد من الناس الذين يعيشون حياة عصرية، على طريق تحقيق الرخاء المشترك، يلتزم الحزب الشيوعي الصيني بعدم ترك أي منطقة أو فرد وراء الركب".

    إن مشاهدة المعروضات من فترات مختلفة وتجربة فترة من التاريخ الزاهي للحزب يجذب الدبلوماسيين لاستكشاف القصص وراء معجزة التنمية التي حققها الحزب الشيوعي الصيني للشعب. قال السفير الكوبي لدى الصين: "من الضروري للغاية بناء مثل هذا المتحف الدائم والشامل لتقديم تاريخ الحزب الشيوعي الصيني. لفهم الصين يجب على المرء أن يفهم تاريخ الحزب الشيوعي الصيني".


参考内容:

  仲夏时节,生机盎然,北京奥林匹克公园龙形水系旁,中国共产党历史展览馆喜迎八方来客。6月24日上午,100多位外国驻华使节和国际组织驻华代表来到这里,参观“‘不忘初心、牢记使命’中国共产党历史展览”,跟随展览呈现的历史脉络,感受中国共产党波澜壮阔的百年历程。

  中共一大会址展厅里,一幅幅照片、一张张手稿真实再现了中国共产党建党初期的革命实践,驻华使节们驻足观看、聆听讲解,感受中国共产党人的初心。阿尔及利亚驻华大使艾哈桑·布哈利法动情地说:“我在这里看到了中国共产党奋斗的历史,新中国的成立让中国人民站起来了。今天,每个中国人都拥有实现自己梦想的机会。”

  展览综合运用了绘画、雕塑、音乐、影视等艺术手段,以及声、光、电等多种技术手法,打造沉浸式体验,让观众步入一段段历史中。裸眼3D动画影片《长征》让使节们身临其境地感受中国共产党走过的艰辛历程,他们拿出手机录制短片留念,并在聆听完片尾“每一代人有每一代人的长征路,每一代人都要走好自己的长征路”的讲解词含义后报以热烈掌声。

  苏丹驻华大使加法尔认为,中国共产党带领中国人民,改变了中国贫困落后面貌,把中国建设成为世界第二大经济体,践行对人民的承诺。“中国发展的经验不仅属于中国,也属于世界。”

  在模拟高铁驾驶室,使节们排队等待推一回手柄,当一回高铁司机,体验“中国速度”。墨西哥驻华大使贝尔纳尔来中国已有4年多,他感叹中国的发展日新月异,“变化就在我眼前发生。我去过许多城市和乡村,看到中国的交通越来越便捷、科技越来越发达。哪怕在偏远的山区,智能手机与电脑的运用也很普及,越来越多民众过上了现代化生活。在实现共同富裕的道路上,中国共产党致力于不让任何一个地区、任何一个人掉队”。

  观看不同时期的展品,一段段鲜活的历史扑面而来,吸引着使节们去探寻中国共产党领导中国和中国人民取得发展奇迹背后的故事。参观结束后,使节们来到展馆西广场正北方向大型雕塑《旗帜》前自拍、合影留念,意犹未尽。古巴驻华大使佩雷拉说:“建设这样一个永久性、综合性的党史展览馆来介绍中国共产党的历史非常有必要。要了解中国,一定要了解中国共产党的历史。”

 


来源:人民网

编辑:马燕