在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

埃及将接种本地生产的中国科兴新冠疫苗
مصر تعلن إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني محليا
2021-08-26 10:58:43

    القاهرة 23 أغسطس 2021 (شينخوا) أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد اليوم (الإثنين) إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني محليا، وأنه سيبدأ توزيعه على مراكز اللقاح من الغد الثلاثاء.

    وقالت زايد، في مؤتمر صحفي، إنه تم إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، مشيرة إلى أنه سيتم اعتبارا من الغد توريد أول مليون جرعة من اللقاح لمراكز اللقاحات بجميع المحافظات.

    وأضافت أن الطاقة الإنتاجية الشهرية من لقاح "فاكسيرا - سينوفاك" يتراوح بين 15 - 18.5 مليون جرعة، مؤكدة أن ذلك سيحل مشكلة كبيرة جدا في توفير اللقاحات، وسيساعد على التغلب على محدودية تصنيع اللقاح والتي تمثل تحديا عالميا.

    ولفتت إلى أن اللقاح يقلل بنسبة 90 بالمائة دخول المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إلى المستشفيات، كما يقلل بنسبة كبيرة جدا الوفيات، مشيرة إلى أنه حتى الأن تم تطعيم نحو 7 ملايين نسمة بلقاح كورونا من بين 10 ملايين مسجلين بموقع الوزارة.

    وأشارت إلى أن الوزارة تستهدف خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر تلقيح نحو 5.2 مليون طالب بالمدارس والمعاهد والجامعات المصرية، فضلا عن تلقيح العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمقدر عددهم بنحو 6 ملايين موظف.

    وكشفت وزيرة الصحة المصرية عن أنه تم رصد أول حالة مصابة بمتحور (دلتا بلس) بمصر في منتصف يوليو الماضي لسيدة، لافتة إلى أن حالتها لم تستدع الذهاب إلى مستشفى.

    وأوضحت أن متحور (دلتا بلس) لم يثبت أنه الأشرس ولكنه أسرع في الانتشار، مشيرة إلى أن كل الدراسات أثبتت فعالية لقاح سينوفاك مع المتحور (دلتا بلس) وكل اللقاحات فعالة وآمنة ولا داع للقلق أو التوتر.

    ويبلغ إجمالي المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في مصر حتى صباح اليوم، هو 286352 من ضمنهم 235864 حالة تم شفاؤها، و16671 حالة وفاة.


参考内容:‎

  当地时间8月22日,埃及卫生与人口部部长哈拉·扎耶德宣布,埃及将于两天内开始向疫苗接种中心分发埃及本地生产的中国科兴新冠疫苗,该疫苗的月生产量将达到1500万至1850万剂。

  扎耶德表示,预计从9月中下旬开始,埃及的新冠肺炎确诊病例数将再次上升。卫生部将尽早为民众接种疫苗。扎耶德强调,埃及的医务人员和政府部门工作人员须在10月之前接种疫苗。

 


来源:新华网

编辑:马学军