在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

汪洋主持召开全国政协主席会议
اجتماع أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين لمناقشة الرقابة الديمقراطية
2021-09-14 11:03:40

    بكين 13 سبتمبر 2021 (شينخوا) عقد المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين، اجتماعا لمجلس إدارة عمل اللجنة الدائمة فيما يتعلق بعمل الرقابة الديمقراطية اليوم (الاثنين).

    ترأس وانغ يانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، الجلسة وألقى كلمة فيها.

    واستمع المشاركون إلى تقارير اللجان الخاصة التابعة للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني حول عملها الخاص بالرقابة الديمقراطية في عام 2021.

    وقال وانغ إن المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وضع خطط عمل رقابة ديمقراطية تتماشى مع الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025). كما نفذت اللجان الخاصة المشروعات الرئيسية التي جرى صياغتها في بداية العام وشهدت تقدمًا أوليًا.

    ودعا وانغ المستشارين السياسيين إلى إجراء رقابة ديمقراطية باهتمام خاص لتنفيذ الخطة الخمسية الـ14، والمضي قدما في قضايا محددة، والتعمق في البحث والتحقيق للحصول على مشورة أكثر دقة وإيجابية.


参考内容:‎

  新华社北京9月13日电政协第十三届全国委员会第五十九次主席会议13日在京召开。中共中央政治局常委、全国政协主席汪洋主持会议并讲话。

  会议听取了全国政协提案委员会、经济委员会、农业和农村委员会关于2021年开展专题民主监督工作情况的汇报。

  汪洋指出,党的十八大以来,党中央高度重视发挥人民政协民主监督作用,习近平总书记多次发表重要讲话,作出一系列重要指示,为做好新时代政协民主监督工作指明了方向。经中共中央批准,今年全国政协制定了围绕“十四五”规划实施开展民主监督工作的计划,各专门委员会按照年初确定的民主监督重点题目认真组织实施,努力探索实践,取得了初步进展。

  汪洋强调,要始终抓住推进“十四五”规划的贯彻实施开展民主监督,从具体问题入手,深入调查研究,找准问题症结,深度协商交流,提出更精准、有分量的监督建议。要准确把握政协民主监督的特点,探索“寓监督于协商之中”的方式方法,不断总结经验,相互交流借鉴,努力提高政协民主监督实效。

  主席会议举行了2021年第三次集体学习,全国政协委员、清华大学国学研究院院长陈来应邀作题为“中华优秀传统文化的传承发展和创造性转化”的报告。

  全国政协副主席张庆黎、刘奇葆、万钢、王正伟、马飚、陈晓光、李斌、巴特尔、汪永清、苏辉、郑建邦、辜胜阻、何维、邵鸿、高云龙出席会议。

 


来源:新华网

编辑:马学军