在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

神舟十四号3名航天员顺利进驻天和核心舱
رواد فضاء على متن السفينة "شنتشو-14" يدخلون الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية
2022-06-06 11:26:13

    في صورة الشاشة الملتقطة في مركز بكين للتحكم في الطيران الفضائي يوم 5 يونيو 2022، رواد الفضاء الصينيون الثلاثة، وهم: تشن دونغ (في الوسط)، وليو يانغ (الى اليمين)، وتساي تشوي تشه، يقدمون تحياتهم بعد دخولهم الوحدة الأساسية تيانخه لمحطة الفضاء الصينية.

 

    بكين 5 يونيو 2022 (شينخوا) دخل ثلاثة رواد فضاء صينيين على متن السفينة الفضائية "شنتشو-14" إلى الوحدة "تيانخه"، الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية، اليوم (الأحد)، حسبما أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية.

    بعد أن أكملت "شنتشو-14" بنجاح الالتقاء الآلي السريع والالتحام مع مجموعة تشمل الوحدة "تيانخه" ومركبتي الشحن "شنتشو-3" و"شنتشو-4" ، دخل رواد "شنتشو-14" الثلاثة الكبسولة المدارية عبر كبسولة العودة لسفينة الفضاء .

    عقب سلسلة من الاستعدادات ، فتح تشن دونغ فتحة الوحدة الأساسية "تيانخه". وبحلول الساعة 8:50 مساءً (بتوقيت بكين) ، دخل تشين دونغ وليو يانغ وتساي شيوي تشه، الوحدة تيانخه واحدًا تلو الآخر.

    وقالت وكالة الفضاء المأهول الصينية إن رواد الفضاء الثلاثة سينفذون الأعمال ذات الصلة كما هو مخطط.

    في صورة الشاشة الملتقطة في مركز بكين للتحكم في الطيران الفضائي يوم 5 يونيو 2022، رائد الفضاء الصيني تشن دونغ يدخل الوحدة الأساسية تيانخه لمحطة الفضاء الصينية.

    في صورة الشاشة الملتقطة في مركز بكين للتحكم في الطيران الفضائي يوم 5 يونيو 2022، رائد الفضاء الصيني تشن دونغ يفتح باب فتحة الوحدة الأساسية تيانخه لمحطة الفضاء الصينية.

    في صورة الشاشة الملتقطة في مركز بكين للتحكم في الطيران الفضائي يوم 5 يونيو 2022، رواد الفضاء الصينيون الثلاثة يدخلون الوحدة الأساسية تيانخه لمحطة الفضاء الصينية.


参考内容:

  据中国载人航天工程办公室消息,在神舟十四号载人飞船与空间站组合体成功实现自主快速交会对接后,航天员乘组从返回舱进入轨道舱。按程序完成各项准备后,航天员陈冬成功开启天和核心舱舱门,北京时间2022年6月5日20时50分,航天员陈冬、刘洋、蔡旭哲依次全部进入天和核心舱。

  后续,航天员乘组将按计划开展相关工作。

 


来源:新华网

编辑:马学军