在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

习近平向第七届中国-亚欧博览会致贺信
شي جين بينغ يرسل رسالة تهنئة إلى معرض الصين-أوراسيا السابع
2022-09-20 09:23:01

    بكين 19 سبتمبر 2022 (شينخوا) أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة تهنئة إلى معرض الصين-أوراسيا السابع، الذي افتتح اليوم (الاثنين) في أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم.

    وقال شي في رسالته إن القارة الأوراسية المليئة بالحيوية وإمكانات التنمية منطقة رئيسية للتعاون الدولي بشأن البناء المشترك للحزام والطريق.

    وفي السنوات الأخيرة، استفادت شينجيانغ بشكل كامل من مزايا موقعها للدفع قدما بنشاط في بناء المنطقة المحورية للحزام الاقتصادي لطريق الحرير وتعزيز الارتباطية والتعاون متبادل المنفعة والتنمية المشتركة بين الصين ودول أوراسيا، مع تحقيق نتائج إيجابية.

    وأكد أيضا استعداد الصين للعمل مع الدول الأخرى لتدعيم روح طريق الحرير، التي تجمع بين السلام والتعاون والانفتاح والشمول والتعلم المتبادل وكذلك المنافع المشتركة، مع وجود معرض الصين-أوراسيا كمنصة.

    وأضاف شي أن الصين مستعدة في الوقت نفسه للعمل مع الدول الأخرى للسعي لتحقيق تنمية عالية المستوى ومستدامة تعود بالنفع على الشعوب، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون الأوراسي، والارتقاء بالتعاون إلى مستويات جديدة، وتعزيز التنمية والازدهار المشتركين.

    وتشارك في استضافة المعرض وزارة التجارة ووزارة الشؤون الخارجية والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية والحكومة الشعبية لمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم.

参考内容:

  9月19日,国家主席习近平向第七届中国-亚欧博览会致贺信。

  习近平指出,亚欧大陆充满发展活力和潜力,是共建“一带一路”国际合作重点区域。近年来,中国新疆充分发挥区位优势,积极推进丝绸之路经济带核心区建设,促进中国和亚欧地区国家互联互通、互利合作、共同发展,取得积极成效。

  习近平强调,中国愿同各国一道,以中国-亚欧博览会为平台,弘扬和平合作、开放包容、互学互鉴、互利共赢的丝路精神,坚持高标准、可持续、惠民生,不断拓展亚欧合作领域,提高亚欧合作水平,促进共同发展繁荣。

  第七届中国-亚欧博览会当日在新疆乌鲁木齐开幕,主题为“共商、共建、共享、合作向未来”,由商务部、外交部、中国贸促会、新疆维吾尔自治区人民政府等共同主办。

 


来源:新华网

编辑:马学军