在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

伊拉克-中国友好协会与智慧宫集团签订战略合作协议
بيت الحكمة توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع جمعية الصداقة العراقية الصينية
2023-02-22 10:11:25

وقعت مجموعة بيت الحكمة للتبادل الثقافي الدولي في 20 فبراير اتفاقية تعاون استراتيجي مع جمعية الصداقة العراقية الصينية في مدينة قوانتشو.

 حضر مراسم التوقيع كل من السيد حيدر الربيعي رئيس جمعية الصداقة العراقية الصينية، ونائب رئيس الجمعية السيد صادق جاسم، والسيد جاسد مدير العلاقات العامة، والسيد لو جكاي مدير العلاقات الخارجية بشركة  CVTE، والسيد لوه شاو جيون نائب مدير عام مجموعة بيت الحكمة، كما حضر مراسم التوقيع عبر الإنترنت مسؤولو مجموعة بيت الحكمة ممثلين في السيد تشانغ شي رونغ رئيس مجلس الإدارة، والسيد دينغ تشون لي مدير عام مركز إدارة المنتجات، والسيدة يانغ جيوان نائب مدير عام السوق الداخلية، والسيد عصام ايدام أدم من قسم إدارة التبادل الدولي.

 وتضمنت الأتفاقية التعاون في مجال التعليم الدولي للغة الصينية، والدراسة في الصين، ونشر الكتب والأفلام والمسلسلات، وربط مجتمعات الأعمال الصينية والعراقية وتعزيز التبادل وتقديم مساهمات ايجابية لبناء مجتمع صيني عربي ذي مستقبل مشترك للعصر الجديد.

وأكد السيد حيدر رئيس الجمعية خلال مراسم التوقيع على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والثقافة والتعليم، وأضاف أن أعداد الراغبين في دراسة اللغة الصينية من العراقيين في تزايد مستمر، وقد خضع أكثر من مائة طالب لامتحان HSK الذي عقدته الجمعية لأول مرة في يناير هذا العام.

 كما أكد أن هناك العديد من الجامعات التي ابدت رغبتها في فتح دورات لتلعيم اللغة الصينية، وأن الجمعية تسعى إلى تعزيز التعاون مع بيت الحكمة في كافة المجالات والعمل المشترك على تعزيز التعليم الدولي للغة الصينية في العراق.

 وعلى هامش مراسم التوقيع قدم السيد تشانغ شي رونغ رئيس مجلس إدارة مجموعة بيت الحكمة الدعوة للسيد حيدر الربيعي ورجال الأعمال العراقيين للمشاركة في معرض الصين والدول العربية الذي سيقام في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا هذا العام، وأكد أن بيت الحكمة ستسعى جاهدة على مساعدة الجامعات العراقية لإنشاء نظام معياري علمي لتعليم اللغة الصينية، وتقديم الدعم اللازم لتقوية كفاءة المعلمين.


参考内容:

  2月20日,伊拉克-中国友好协会与智慧宫国际文化传播集团有限公司于广州签订战略合作协议。伊拉克-中国友好协会主席海德尔.鲁贝依、副主席萨迪克、公关经理贾思德,视源股份海外负责人娄志凯,智慧宫集团公司副总裁罗绍珺现场出席活动。智慧宫集团董事长张时荣、产品运营中心总经理丁春雷、国内市场中心副总经理杨娟、国际传播运营部周阳线上出席活动。

  伊拉克-中国友好协会长期致力于两国经贸、文化、教育领域的合作。近年来伊拉克政局趋于稳定,经济飞速发展,GDP增速位居全球前列,伊拉克人口众多,与中国在经贸、文化、教育方面合作需求旺盛。

  罗绍珺陪同海德尔一行考察了智慧宫-希沃阿拉伯语智慧教室项目,海德尔一行认真观看了阿语教学视频,并沉浸式体验了智慧教室教学应用场景,针对智慧宫面向阿拉伯国家自主研发的“智慧学中文”教材体系内容设置进行研讨。通过两天的交流考察,海德尔对智慧宫在国际中文教育领域的研发能力表示赞赏,并充分肯定沙特智慧宫学测中心专业的教学能力。

  海德尔在签约仪式上表示,伊拉克民众的中文学习需求日益增大,伊中友好协会文化中心开设HSK等级考试首月就有超百人参加考试培训,当地多所大学向政府及中国有关方面表达想要尽快开设中文课程的愿望,众多中文爱好者希望通过系统学习中文课程提升中文水平。未来,希望与智慧宫通过优势互补,开拓更为务实的合作,共同推动国际中文教育在伊拉克早日开花结果。

  根据协议,伊拉克-中国友好协会与智慧宫集团将在国际中文教育、赴中国留学、图书影视发行、中伊企业界产业对接方面进行深度合作。双方将持续密切中伊人文交流,增进民心相通,共创中伊发展繁荣的美好未来,为携手打造面向新时代的中阿命运共同体作出积极贡献。

  智慧宫董事长张时荣盛情邀请海德尔先生以及伊拉克企业家参加今年在宁夏银川举行的第六届中阿博览会,共同助推中伊产业合作升级。张时荣表示,智慧宫集团将积极协助伊拉克6所大学构建科学规范的国际中文教育标准体系,并为强化师资体系建设提供有力支持。

 


来源:智慧宫集团

编辑:马学军