在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

《求是》杂志发表习近平总书记重要文章《必须坚持人民至上》
نشر مقال شي جين بينغ بشأن وضع الشعب في المقام الأول
2024-04-01 09:49:07

بكين 31 مارس 2024 (شينخوا) من المقرر نشر مقال لشي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بشأن وضع الشعب في المقام الأول، غدا (الإثنين).

وسينشر مقال شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في العدد السابع لهذا العام من مجلة ((تشيوشي))، وهي مجلة رائدة تابعة للجنة المركزية للحزب.

ويتضمن مجموعة مقتطفات من خطابات ذات صلة ألقاها شي خلال الفترة من نوفمبر 2012 حتى ديسمبر 2023.

ويؤكد المقال على أن الشعب هو صانع التاريخ والبطل الحقيقي، مسلطا الضوء على الطموح الأصلي للشيوعيين الصينيين ومهمتهم للسعي من أجل تحقيق السعادة للشعب الصيني وتجديد شباب الأمة الصينية.

ويشير المقال إلى أن الوقوف إلى جانب الشعب يمثل الموقف السياسي الأساسي للحزب الشيوعي الصيني، وهو ما يميز حزبا سياسيا ماركسيا عن غيره من الأحزاب السياسية، مضيفا أن كل ما يقوم به الحزب هو من أجل تحقيق المصالح الأساسية لأكبر أغلبية ممكنة من الشعب، وحمايتها وتعزيزها.

ويثني المقال على الشعب باعتباره القوة الحاسمة في بناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة عظيمة على نحو شامل، ويؤكد على فلسفة التنمية المرتكزة على الشعب.

ويقول المقال إنه من المهم ضمان أن مكاسب التحديث تعود بالنفع على جميع أفراد الشعب بصورة نزيهة، داعيا إلى تحقيق المزيد من التقدم الملحوظ والجوهري أثناء تعزيز الرخاء المشترك للجميع. 


参考内容:

  4月1日出版的第7期《求是》杂志将发表中共中央总书记、国家主席、中央军委主席习近平的重要文章《必须坚持人民至上》。这是习近平总书记2012年11月至2023年12月期间有关重要论述的节录。

  文章强调,人民是历史的创造者,人民是真正的英雄。我们党来自人民、植根人民、服务人民,党的根基在人民、血脉在人民、力量在人民。人民是我们党执政的最大底气,是我们共和国的坚实根基,是我们强党兴国的根本所在。人民对美好生活的向往,就是我们的奋斗目标。中国共产党人的初心和使命,就是为中国人民谋幸福,为中华民族谋复兴。这个初心和使命是激励中国共产党人不断前进的根本动力。

  文章指出,江山就是人民、人民就是江山,打江山、守江山,守的是人民的心。人民立场是中国共产党的根本政治立场,是马克思主义政党区别于其他政党的显著标志。党除了人民利益之外没有自己的特殊利益,党的一切工作都是为了实现好、维护好、发展好最广大人民根本利益。要坚持全心全意为人民服务的根本宗旨,贯彻群众路线,尊重人民主体地位和首创精神,始终保持同人民群众的血肉联系,与人民风雨同舟、与人民心心相印,想人民之所想,行人民之所嘱,不断把人民对美好生活的向往变为现实。

  文章指出,全面建成社会主义现代化强国,人民是决定性力量。必须坚持全体人民共同参与、共同建设、共同享有,紧紧依靠全体人民和衷共济、共襄大业。要积极发展全过程人民民主,坚持党的领导、人民当家作主、依法治国有机统一,健全人民当家作主制度体系,充分激发全体人民的积极性主动性创造性。贯彻以人民为中心的发展思想,解决好人民群众急难愁盼问题,让现代化建设成果更多更公平惠及全体人民,在推进全体人民共同富裕上不断取得更为明显的实质性进展。不断巩固发展全国各族人民大团结、海内外中华儿女大团结,充分调动一切积极因素,凝聚起强国建设、民族复兴的磅礴力量。

 


来源:新华网

编辑:马学军