在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

李强出席中国-阿联酋工商论坛并致辞
رئيس مجلس الدولة الصيني يحث الشركات الصينية والإماراتية على اغتنام فرص التعاون الجديدة
2024-09-13 09:58:06

دبي 12 سبتمبر 2024 (شينخوا) دعا رئيس مجلس الدولة الصيني،لي تشيانغ،اليوم (الخميس) الشركات الصينية والإماراتية إلى اغتنام فرص التعاون الجديدة من خلال الجهود المتبادلة المستمرة والدؤوبة للبلدين.

أدلى لي، الذي يجري زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة، بهذه التصريحات خلال كلمته في منتدى الأعمال الإماراتي-الصيني.

وقال لي إن العلاقات الصينية-الإماراتية بلغت منعطفا تاريخيا وإن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين أمامه نقطة حاسمة للارتقاء، وأعرب عن أمله في أن يستغل قطاعا الأعمال في كلا البلدين هذا الاتجاه الرئيسي ويفتحا فرصا جديدة للتعاون.

أولا، دعا لي الشركات الصينية والإماراتية إلى اغتنام الفرص الجديدة التي يتيحها التعاون عالي الجودة في إطار الحزام والطريق. وقال إن البلدين يجب أن يبنيا تعاونهما على العلاقات الثنائية مع الحفاظ على منظور عالمي لاستكشاف الشراكات وتوسيع الأسواق.

وقال إنه من المأمول أن يتمكن البلدان من تعميق التعاون في مجالات كالارتباطية وتطوير البنية التحتية والتمويل، لتعزيز اندماجهما بشكل أعمق في سلاسل الصناعة والإمداد العالمية.

ثانيا، دعا لي الصين والإمارات العربية المتحدة إلى اغتنام الفرص الجديدة التي يتيحها التضافر بين استراتيجيات التنمية لكل منهما. وأضاف لي أن البلدين يجب أن يحددا المزيد من مجالات المصالح المشتركة وفرص التعاون النابعة من التقاء أولوياتهما الاستراتيجية، وتعميق التعاون في التجارة والطاقة الجديدة والسياحة وغيرها من القطاعات.

ثالثا، حث الجانبين على اغتنام الفرص سريعة التنامي في الابتكار التكنولوجي والصناعي بشكل مشترك، والاستفادة من الابتكار كقوة دافعة، وتعزيز التعاون في المجالات المتطورة مثل التصنيع المتقدم والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والعمل معا لاغتنام فرص التنمية المستقبلية.

وقال لي إن الصين ترحب بالمزيد من الشركات الإماراتية للاستثمار فيها، معربا عن اعتقاده بأنه بفضل الجهود المشتركة لرواد الأعمال من كلا البلدين، فإن التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي سيواصل الازدهار، ما سيعزز التنمية والازدهار في كلا البلدين.

وقال لي إن عام 2024 يوافق الذكرى السنوية الـ40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات، مشيرا إلى أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية، نضجت العلاقات الثنائية، وحقق التعاون الاقتصادي والتجاري نتائج مثمرة.

وقال لي إن وراء هذه النتائج الاقتصادية والتجارية المثمرة تكمن حتمية عميقة متجذرة في الإرث التجاري طويل الأمد بين البلدين، وفلسفات التنمية المتواءمة، والقيم المشتركة، مضيفا أن التبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين امتدت على مدى ألف عام وهي متشابكة بشكل وثيق، وتزامنَ مع ذلك تعميق الصداقة والثقة المتبادلة بين البلدين باستمرار.

وقال إن الصين والإمارات تبنتا العولمة الاقتصادية بشكل نشط، وعملتا معا لخلق معجزات تنموية من خلال الانفتاح، وعززتا المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين من خلال التعاون.

وأضاف أن البلدين ينتميان إلى الأسرة الآسيوية، وأن الشعوب الآسيوية لديها رغبة قوية ومستمرة في السلام والوحدة والتعاون، وقد بذلت جهودا حثيثة لتحقيق هذه الغاية.

وأشار لي إلى أن آسيا تمتعت عموما بالسلام والاستقرار والتنمية السريعة خلال العقود القليلة الماضية، قائلا إن هذا السعي المشترك لتحقيق القيمة أصبح أكثر قيمة في ظل التغيرات والاضطرابات العالمية، وبالتالي ينبغي الاعتزاز به والتمسك به.

حضر المنتدى أكثر من 200 شخص يضمون ممثلين عن حكومتي الصين والإمارات وممثلين عن غرف التجارة والشركات لدى البلدين.

وأشاد ممثلو قطاع الأعمال الإماراتيون بديناميكية التنمية وإمكانات السوق في الصين، معربين عن حرصهم على زيادة الاستثمار في الصين في إطار تعاون الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجالات مثل البنية التحتية والابتكار التكنولوجي والطاقة، من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين. 

参考内容:

  新华社迪拜9月12日电(记者郑明达 许可)当地时间9月12日下午,国务院总理李强在迪拜出席中国-阿联酋工商论坛并致辞。

  李强表示,今年是中阿建交40周年。建交以来,两国关系日臻成熟,经贸合作取得丰硕成果,背后有着深刻的必然。这种必然,植根于两国悠久的经贸传统、契合的发展理念和相同的价值追求。中阿经贸往来跨越千年、联系紧密,友谊和信任不断深化。两国都积极拥抱经济全球化,携手在开放中创造发展奇迹,在合作中促进互利共赢。中阿同属亚洲大家庭,亚洲人民对和平、团结、合作有着坚定执着的向往,并为此付出了艰苦不懈的努力。过去数十年,亚洲总体保持和平稳定、快速发展,也正得益于此。这份我们共同的价值追求,在变乱交织的世界更显难能可贵,值得倍加珍视、始终坚守。

  李强指出,当前,中阿关系正处在继往开来的历史节点,中阿经贸合作也迎来提质升级的重要契机。希望两国企业顺应和把握大趋势,从中阿持续坚定的双向奔赴中抓住合作新机遇。一是抓住高质量共建“一带一路”的新机遇,立足中阿、着眼全球探讨合作、开拓市场,深入推进互联互通、基础设施建设、融资等领域合作,推动两国深度融入全球产业链供应链。二是抓住中阿发展战略紧密对接的新机遇,从两国战略的交汇点、契合点寻找更多双方的利益联结点、合作增长点,深化贸易、新能源、旅游等领域合作。三是抓住科技产业创新方兴未艾的新机遇,积极向创新要动力,推进先进制造、数字经济、人工智能等前沿领域合作,携手抢占未来发展先机。欢迎更多阿联酋企业来华投资。相信在两国企业家共同努力下,中阿经贸合作将持续迸发活力,更好促进两国发展繁荣。

  中阿两国政府、商会和企业约200余位代表出席会议。阿联酋工商界代表高度赞赏中国发展活力和市场潜力,期待在共建“一带一路”框架内进一步加大在华投入,加强在基础设施、科技创新、能源等领域合作,实现互利共赢。

 


来源:新华网

编辑:马学军