在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

我国启动可持续航空燃料应用试点
الصين تبدأ تجربة وقود الطائرات المستدام
2024-09-20 14:44:32

بكين 20 سبتمبر 2024 (شينخوا) بدأت الصين يوم الخميس الماضي برنامجا لوقود الطيران المستدام في العديد من المطارات لتعزيز التحول الأخضر ومنخفض الكربون في قطاع الطيران.

واعتبارا من يوم الخميس الماضي، ستستخدم 12 رحلة تقلع من مطار بكين داشينغ الدولي ومطار تشنغدو شوانغليو الدولي ومطار تشنغتشو شينتشنغ الدولي ومطار نينغبوه ليشه الدولي، تستخدم وقود الطيران المستدام، وفقا لهيئة الطيران المدني الصينية.

ويشمل البرنامج شركات جنوب الصين للخطوط الجوية وخطوط شرق الصين للخطوط الجوية و"إير تشاينا".

ويعد وقود الطيران المستدام وقود طيران سائلا بديلا لوقود الطائرات التقليدي، وهو مصنوع من مواد متجددة، ويمكنه تقليل انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى 80 في المائة خلال دورة حياة الوقود مقارنة بوقود الطائرات التقليدي.

وسلط هان جيون، نائب رئيس هيئة الطيران المدني الصينية، الضوء على أهمية البرنامج، مشيرا إلى أن ما يقرب من 99 في المائة من انبعاثات الكربون من صناعة الطيران المدني مرتبطة باستهلاك الوقود أثناء الرحلات الجوية.

وستستمر المرحلة الأولى من سبتمبر إلى ديسمبر 2024، تليها مرحلة ثانية تستمر طوال عام 2025، حيث سيزداد عدد المشاركين تدريجيا.

وكثف قطاع الطيران المدني الصيني جهوده للحد من استهلاك الطاقة والانبعاثات في السنوات الأخيرة.

ويبلغ متوسط عمر أسطول طائرات النقل في البلاد حوالي تسع سنوات، وأكثر من 27 في المائة من المركبات في المطارات تعمل بالطاقة المتجددة، وقد تصل النسبة إلى ما يقرب من 80 في المائة في بعض المطارات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، توقفت الرحلات الداخلية ومحطات المطارات إلى حد كبير عن توفير أدوات المائدة البلاستيكية أحادية الاستخدام وغير القابلة للتحلل. 

 

参考内容:

  记者从中国民航局获悉,国家发展改革委、中国民航局日前在京举行可持续航空燃料应用试点启动仪式。根据试点工作安排,9月19日起,中国国航、东方航空、南方航空从北京大兴、成都双流、郑州新郑、宁波栎社机场起飞的12个航班将正式加注可持续航空燃料。

  中国民航局副局长韩钧在启动仪式上介绍,民航业约99%的碳排放来自航空飞行活动的航油消耗。减少航油消耗、积极推动航油脱碳是民航全面推进绿色低碳转型的主攻方向。在传统技术和管理手段减排潜力有限的情况下,以可再生资源或废弃物为原料制成的可持续航空燃料,具有兼容既有设施设备、全生命周期降碳效果显著等优势。

  韩钧认为,发展可持续航空燃料具有涉及领域广、产业链条长,高技术属性突出等特点,能够催生新产业、新模式、新动能,是民航延展产业链条、培育发展新质生产力的重要抓手。我国民航要扎实做好可持续航空燃料试点各项工作,为民航全面绿色转型提供有力保障和可靠支撑。

  据了解,此次试点分两阶段实施,将围绕供油保障、油品质量监控、效果评估、机制标准建设等关键领域,同步开展研究探索。第一阶段为2024年9月至12月,主要参与单位为国航、东航、南航以及北京大兴、成都双流、郑州新郑、宁波栎社等机场;第二阶段为2025年全年,参与单位将逐步增加。试点期间所用可持续航空燃料均已获得民航局适航认证,民航局将指导中国航油严格油品质量管控。

  近年来,我国民航持续推动节能减排工作。截至目前,我国运输机队机龄保持在9年左右;机场场内新能源车辆占比超过27%,其中北京大兴、成都天府等新建机场的占比接近80%;国内航班和机场航站楼基本停止提供一次性不可降解塑料餐具;运输机队和运输机场的碳强度进一步降低。

 

 


来源:新华网

编辑:马学军