在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

全国政协办公厅、中共中央统战部、国务院侨办、国务院港澳办、国务院台办、中国侨联联合举行国庆招待会 王沪宁致辞
كبير المستشارين السياسيين الصينيين يدعو إلى تدعيم الجبهة الوطنية الموحدة الأوسع
2024-09-30 10:07:35

بكين 28 سبتمبر 2024 (شينخوا) دعا كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ هو نينغ اليوم (السبت) إلى تدعيم وتطوير أوسع جبهة وطنية موحدة ممكنة لحشد دعم الشعب وتعزيز التوافق وتجميع قوى الشعب لدفع التحديث صيني النمط.

جاءت تصريحات وانغ، وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، خلال حفل استقبال أقُيم في بكين للاحتفال بالذكرى الـ75 المقبلة لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وقال "لإنجاز التحديث صيني النمط، من الضروري أن يتحد الشعب الصيني ويتعاون بشكل جماعي".

وفيما يتعلق بهونغ كونغ وماكاو، أكد وانغ الإصرار على مواصلة تنفيذ سياسة "دولة واحدة ونظامان" بصورة كاملة ومخلصة وحازمة، والتأكد من أن هونغ كونغ وماكاو يحكمهما وطنيون، وإلهام المزيد من المواطنين في هونغ كونغ وماكاو من أجل حب البلاد ومنطقتهما، فضلا عن دعم هونغ كونغ وماكاو في الاندماج بشكل أفضل في التنمية الشاملة للبلاد.

وبشأن تايوان، أكد وانغ أهمية الالتزام بمبدأ صين واحدة وتوافق عام 1991، معربا عن الاستعداد لتعزيز التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق، ودفع التنمية المتكاملة في جميع المجالات.

ودعا إلى بذل الجهود لمعارضة الأنشطة الانفصالية الساعية لما يسمى "استقلال تايوان" والتدخل الخارجي بكل حزم، والمضي قدما بثبات في قضية إعادة التوحيد الوطني.

وحضر حفل الاستقبال نحو 2000 ممثل من هونغ كونغ وماكاو وتايوان والجاليات الصينية في الخارج. 

 

参考内容:

  全国政协办公厅、中共中央统战部、国务院侨办、国务院港澳办、国务院台办、中国侨联9月28日在人民大会堂联合举行国庆招待会,庆祝中华人民共和国成立75周年。中共中央政治局常委、全国政协主席王沪宁出席并致辞。他表示,要坚持以习近平新时代中国特色社会主义思想为指导,坚持大团结大联合,巩固和发展最广泛的爱国统一战线,形成全体中华儿女心往一处想、劲往一处使的生动局面,为推进中国式现代化广泛凝聚人心、凝聚共识、凝聚智慧、凝聚力量。

  王沪宁表示,75年来,中国共产党团结带领全国各族人民,开辟了伟大道路,创造了伟大事业,取得了伟大成就,书写了中华民族几千年历史上最恢宏的史诗。新时代以来,在以习近平同志为核心的中共中央坚强领导下,党和国家事业取得历史性成就、发生历史性变革,我国迈上全面建设社会主义现代化国家新征程,中华民族伟大复兴展现出前所未有的光明前景。

  王沪宁表示,中共二十届三中全会对进一步全面深化改革、推进中国式现代化作出系统部署。实现中国式现代化需要全体中华儿女和衷共济、共襄盛举。我们将继续全面准确、坚定不移贯彻“一国两制”方针,落实“爱国者治港”、“爱国者治澳”原则,发展壮大爱国爱港爱澳力量,支持和推动港澳进一步融入国家发展大局、实现更好发展。我们将坚持贯彻新时代党解决台湾问题的总体方略,坚持一个中国原则和“九二共识”,推动两岸关系和平发展,深化两岸各领域融合发展,坚决反对“台独”分裂和外部势力干涉,坚定不移推进祖国统一大业。我们将全面贯彻落实党和国家侨务政策,广泛团结联系海外侨胞,支持广大侨胞在推进中国式现代化、推进祖国统一、推动构建人类命运共同体等方面发挥更大作用,形成同心共圆中国梦的强大合力。

  招待会由中共中央政治局委员、中央统战部部长石泰峰主持。部分在京中共中央政治局委员、中央书记处书记,全国人大常委会、国务院、全国政协领导同志,约2000名港澳台侨各界代表出席。

 


来源:新华网

编辑:马学军