在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

“沙特旅游节”在京启动
بهدف جذب المزيد من السياح الصينيين.. السعودية تقيم مهرجانا للترويج السياحي في بكين
2024-10-21 10:33:07

بكين 19 أكتوبر 2024 (شينخوا) افتتح مهرجان السفر السعودي في المعبد السماوي الشهير (تيان تان) في العاصمة الصينية بكين يوم الجمعة الماضي، مقدما فرصة للمواطنين الصينيين للتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها الغنية، فضلا عن مشاهدة العروض الفنية والتمتع بتخفيضات البرامج السياحية خلال العطلة الشتوية وغيرها من الأنشطة خلال الحدث المستمر من يوم 18 إلى 26 أكتوبر.

شهد حفل افتتاح المهرجان حضور نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني لي تشيون، ووزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب، والرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة من شركات السياحة الرئيسية.

قال وزير السياحة السعودي إن المهرجان يعكس رغبة السعودية في تعزيز التعاون المشترك مع الصين، معربا عن تطلع بلاده لاستقبال السياح الصينيين وتقديم تجربة سياحية ملهمة لهم.

من جانبه، قال فهد حميد الدين إن الصين تعد واحدة من أهم الأسواق الدولية بالنسبة للسعودية، ويسره أن يشهد هذا الاهتمام المتزايد من السياح الصينيين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة وسلسة وممتعة، حيث شهد عدد السياح الصينيين الذين زاروا السعودية نموا بمقدار أكثر من 40 في المائة بين عامي 2023 و2024.

وتم إطلاق تطبيق "ويتشات" المصغر المخصص للهيئة السعودية للسياحة، حيث يوفر خدمات متنوعة لمساعدة السياح الصينيين، تشمل المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية وعرض المنتجات السياحية السعودية وحجزها، كما يقدم التطبيق معلومات عن المهرجانات والعروض الفنية المحلية في السعودية والمناطق السياحية الرئيسية في المملكة.

بجانب ذلك، تعاونت السعودية مع " يونيون باي"، شركة خدمات البطاقات المصرفية الصينية، لتقديم حلول دفع سهلة عبر الحدود، مما يضمن تجربة سفر مريحة للسياح الصينيين في السعودية.

شهدت السعودية زيادة ملحوظة في عدد السياح الصينيين، وذلك يرجع جزئيا إلى تسهيلات التأشيرات الإلكترونية من قبل السعودية، والرحلات الجوية المباشرة بين أربع مدن رئيسية في الصين (بكين، شانغهاي، قوانغتشو، شنتشن) والمدن السعودية. فضلا عن ذلك، سيتم افتتاح خط جوي مباشر بين هونغ كونغ والرياض اعتبارا من يوم 28 أكتوبر الجاري. وبشكل عام، ارتفعت السعة الإجمالية للمقاعد بين الصين والسعودية بنسبة 52 في المائة بين عامي 2023 و2024، متجاوزة أكثر من 243 ألف مقعد. 


参考内容:

  10月18日,“沙特旅游节”在北京天坛公园启动。本次活动将持续至10月26日,游客可以通过互动文化展台、现场表演和冬季假期产品专享旅游优惠等活动,体验沙特阿拉伯的传奇魅力。

  沙特旅游大臣兼沙特阿拉伯旅游局主席艾哈迈德·哈提卜阁下表示,沙特阿拉伯旅游局一直致力于提升沙特阿拉伯对中国游客的吸引力。为此,沙特阿拉伯旅游局与中国企业展开了紧密合作,打造为中国游客量身定制的优质旅游体验,展示沙特的迷人魅力。

  沙特旅游局首席执行官兼董事会成员法赫德·哈米达丁表示,这次活动的初衷就是让中国游客能够体验阿拉伯之心——沙特阿拉伯的独特魅力。他说:“中国是沙特入境游的主要客源国之一,在2023—2024年间,前往沙特旅行的中国游客总数增长超过40%。一直以来,沙特都以热情慷慨的好客之道闻名。如今,我们正在通过安全、可持续及多元化的沉浸式阿拉伯文化体验,让沙特变得更加‘中国友好’,并将沙特打造成中国游客的首选度假胜地。”

  此次“沙特旅游节”向中国游客展示沙特的各个旅游目的地和景点,游客可以在这里了解别具特色的景点和各种活动信息,包括德拉伊耶、埃尔奥拉、红海项目、吉达、MDLBEAST电音节,以及正在进行的一年一度的利雅得狂欢季。

  为更好迎接中国游客,沙特阿拉伯旅游局启用了官方微信小程序,为中国游客量身定制了多样化的旅行辅助服务功能,包括普通话导游服务、沙特旅游产品介绍和预定、沙特当地重要节庆活动和演艺信息、沙特景点介绍等。此外,沙特还与银联展开合作,推出便捷的跨国在线支付解决方案,确保中国游客能在沙特的主要旅游景点、酒店及餐厅轻松完成在线支付,享受无忧旅行体验。

  据了解,在过去一年里,沙特接待中国游客的数量呈现显著增长,中国已成为沙特最重要的客源市场之一。作为沙特“2030愿景”的关键一环,原本设定于2030年吸引1亿游客的目标已提前七年达成。如今,沙特重新确定了于2030年接待1.5亿游客的战略目标。为了进一步促进增长,沙特推出了便捷的电子签证系统,申请人仅需在线操作3分钟即可完成申请和出签。同时,沙特还提供落地签证及沙特航空联程航班的免费96小时过境签证政策,极大地提升了游客进入沙特的灵活性与便利性。

  据统计,在2023年至2024年间,中沙两国间的航班座位容量实现了52%的大幅增长,总计提供了超过24.3万个座位。沙特航空、中国国际航空、中国东方航空和中国南方航空现已开通了从北京、上海、广州和深圳四大城市直飞吉达或利雅得的航班。自10月28日起,国泰航空还将新增香港—利雅得的直飞航班。

 


来源:新华网、中国青年报

编辑:马学军